الأخبار و التقارير الإعلامية

سقيا الماء تشارك في الملتقى الأول للعمل الخيري في سقيا المياه



سقيا الماء بمنطقة مكة المكرمت تلقت دعوة كريمة للمشاركة في الملتقى الأول للعمل الخيري في سقيا المياه الذي نظمته وزارة البيئة والمياه والزراعة بالتعاون مع مؤسسة سقاية الأهلية  تحت شعار "الفرص والتحديات" برعاية معالي وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس أمناء المؤسسة المهندس عبدالرحمن الفضلي.
وذلك بهدف فتح آفاق جديدة للعمل الخيري في قطاع سقيا المياه بالمملكة من خلال مشاركة قادة وخبراء ومهتمين في المجال.
أقيم الملتقى في فندق هيلتون في العاصمة الرياض، وبعد الترحيب قدم معالي الوزير كلمة لتوضيح استراتيجيات تأسيس المرحلة الجديدة من المشاركة المجتمعية الفاعلة لتقديم حلول مستدامة لقطاع المياه تضمنت احصائيات الاستهلاك والخطة التي نفذت لتغطيتها بالإضافة إلى مؤشرات النتائج للمشاريع والمبادرات في المجال مع ذكر تاريخ المملكة في العمل الخيري.
وقد شاركت جمعية سقيا الماء بمنطقة مكة المكرمة بعرض تجربتها الرائدة في السقيا بورقة عمل قدمها رئيس مجلس الإدارة الأستاذ عايض بن درهم وبحضور المدير التنفيذي الأستاذ خالد الشيخ.
تتالت العروض والمشاركات وانتهى الملتقى بتوصيات تسهم في تطوير مشاريع السقيا والمشاركة المجتمعية بين الجهات. حيث أن مجالات سقيا الماء لها تاريخ حافل، فقد كانت أنشطة السقاية محل اهتمام المجتمع بمختلف فئاته منذ القدم.
وتهدف مؤسسة "سقاية" إلى تنظيم أعمال السقيا الخيرية وإقامة مشاريع المياه لسقيا القرى والهجر وموارد البادية والمواقع المحتاجة إليها في مناطق المملكة، وإيجاد البيئة المناسبة لتشغيل مشاريع السقيا ضمن عمل مؤسسي بقدرات وكفاءات احترافية. بإشراف مباشر من الوزارة.
البوم الصور
سقيا الماء تشارك في الملتقى الأول للعمل الخيري في سقيا المياه