الأخبار و التقارير الإعلامية

«سقيا الماء» بمكة تكثف من برامج سقيا المساجد وقاصدي الحرم المكي في رمضان

2022-04-10 00:43:36
تواصل جمعية سقيا الماء الخيرية بمنطقة مكة المكرمة برنامج سقيا المصلين وقاصدي بيت الله الحرام وبرنامج سقيا المساجد بتوفير المياه النقية والباردة، حيث كشف تقرير شهر مارس للجمعية ارتفاعاً في عدد مستفيدي السقيا مع حلول شهر رمضان بلغ 244160 مستفيد، فيما بلغ مجموع مستفيدي برامج سقيا الأربطة والجمعيات الخيرية والأيتام والأسر المحتاجة والمقابر ومغاسل الموتى والعمالة وسقيا الفعاليات المجتمعية والمبادرات 35475 مستفيد. كما كشف التقرير عن (41) فرصة تطوعية نتج عنها مشاركة (262) متطوع نفذوا خلالها (1572) ساعة تطوعية، كما أكد التقرير أن إيرادات وقف سقيا الماء بمنطقة مكة المكرمة والتي بلغت حتى اليوم (5,122,738) ريال في حين أن المبلغ المستهدف للوقف يصل إلى عشرة ملايين ريال والتي تم تحديد مصارفه على سقيا الحجاج والمعتمرين، وقاصدي المسجد الحرام، ومحتاجي السقيا في منطقة مكة المكرمة.

أكد ذلك رئيس مجلس إدارة جمعية سقيا الخيرية بمنطقة مكة المكرمة عايض بن عبدالله بن درهم، مثمناً ما تقدمه حكومتنا الرشيدة في دعم أوجه العمل الخيري وتعظيم أثره على المانح والمحتاج، مشيداً بدعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان يحفظهم الله بإطلاق الحملة الوطنية للعمل الخيري في عامها الثاني، والسعي نحو ريادة خيرية سعودية مستدامة بتسهيل عملية التبرع ووصولها إلى مستحقيها. مشيراً إلى أن مثل هذه الحملة التي أطلقها وتبرع لها خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ترتبط بشكل رئيسي بثقافة العطاء والعمل الخيري المتأصلة في المجتمع السعودي.

وأضاف "ابن درهم" أن الجمعية كثفت برامجها الخيرية منذ مطلع شهر رمضان المبارك بموافقة ودعم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لتوزيع 1500 وجبة إفطار صائم في اليوم ضمن مشروع سقيا الصائم استهدفت به مطار الملك عبد العزيز الدولي بالشراكة مع شركة مطارات جده واستهدفت في مكة المكرمة مواقف المعتمرين وقاصدي المسجد الحرام ومراكز الأحياء ومسجد التنعيم، كما واصلت برامج سقيا الجمعيات الخيرية والمساجد والأربطة والتي استفاد منها قرابة 64800 مستفيد.

وكشف "ابن درهم" أن الجمعية مع زيادة الطلب على مشروع إفطار الصائم أعلنت عن استقبال التبرع لمبادرتها "سقيا الصائم" والتي تستهدف مائة ألف صائم بواقع 7.50 ريال سعودي للوجبة.
«سقيا الماء» بمكة تكثف من برامج سقيا المساجد وقاصدي الحرم المكي في رمضان